11‏/02‏/2014

تصاعد الجدل بشأن مهرجان ألاك الثقافي

يتصاعد الجدل فى مدينة ألاك عاصمة ولاية لبراكنه حاليا حول الأسباب والدوافع التى أدت لتأجيل انطلاقة النسخة الثانية من مهرجان ألاك للثقافة والفنون والتى كان من المقرر أن تنطلق نهاية الأسبوع الجارى.

وكشفت مصادر خاصة للأخبار عن تأجيل انطلاقة النسخة الثانية من المهرجان إلى غاية العاشر من إبريل القادم، بعد أسابيع من سعى جهات إدارية وشبابية بالمدينة إلى عرقلة انطلاقة المهرجان بدعوى عدم الإشراك فى التحضير.

وتقول مصادر الأخبار إن المندوب الجهوى للشباب بلبراكنه أبلغ الأمين العام للوزارة بتهميش المندوبية فى النسخة الأولى من المهرجان وعدم إشراكها فى التحضير أو دمج موظفيها فى اللجان فضلا عن استخدام منشآتها دون أخذ الموافقة منها، كما أعطى توجيهات لبعض النشطاء الشباب من أجل إبلاغ رفضهم لإقامة المهرجان إلى السلطات المحلية ضمانا لوضع أكبر قدر ممكن من العراقيل فى وجه انطلاقة المهرجان.

مصادر مقربة من رئيس المهرجان الفنان اعلى سالم ولد اعلى نفت أن تكون تلك الضغوط قد أثمرت شيئا وبررت إعاقة انطلاقة المهرجان لأمور عديدة بينها انشغالات طرأت على بعض الفنانين المغاربة الذين تمت دعوتهم للمهرجان فضلا عن وجود الحكومة فى حالة تصريف أعمال وهو مايجعلها غير مكتملة الصلاحيات فى الفترة الراهنة.
نقلا عن الأخبار إنفو


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق