07‏/10‏/2013

ولد أحمد الهادى: الطبقة السياسية الوطنية بعيدة كل البعد من النضج

قال النائب البرلمانى الحسين ولد أحمد  الهادى إن الطبقة السياسية الوطنية برنهت بما لا يدع مجالا للشك, أنها مازالت بعيدة كل البعد عن النضج السياسي,


 من وعي و إدراك و تقدير وحكمة و مسؤولية و التزام في التعاطي مع الشأن السياسي, و في القواعد و التقاليد التي تحكم اللعبة السياسية, و أيضا في القراءة السليمة للأحداث.

 وأضاف فى تغريدة مطولة على صفحته فى الفيس بوك: "ففي حزب الإتحاد من أجل الجمهورية, الذي أنتمي إليه, و فور الإعلان عن اللوائح المعتمدة من طرف الحزب ظهر و بوضوح أنه, و بدل الإنتماء الحزبي, و روح التضامن التي يجب أن تسود بين مناضلي و رفقاء الحزب الواحد, و مهما كانت التحديات والسلبيات التي ظهرت مع نشر هذه اللوائح, و المرتبطة أساسا بغياب التزكيات الجماعية، و سوء الإختيار أحيانا, وغياب التوازنات العرقية و القبلية في مجتمع عرقي و قبلي حتى النخاع أحيانا أخرى, و الطموح غير المبرر لأشباه السياسيين أحيانا كثيرة.
كان مفهومي الاصطفاف في وقت الرخاء و التنافس و التباغض في وقت الشدة, و خذ خيرها و لا تجعلها وطن, هما القاعدة و غيرهما إستثناءا.
فهاجر, و خلال ساعات, مئات السياسيين, لأحزاب مادية و ما أقلها أو و كرتونية و ما أكثرها, لم يعرفوا حتى أسمائها و لا مقراتها و لا قادتها, و إن وجدوا, و لكن لهدف وحيد و هو الترشح من خلالها.
أما في منسقية المعارضة, فكان الإرتباك و عدم الثقة و القرارت المفاجئة, هو ما ميز هذا الأسبوع, حيث ذهبت المنسقية إلى الحوار السياسي بلا أهداف مشتركة, و بلا سقوف عليا أو دنيا لمطالب محددة, و بلا خطط  بديلة, وبلا مواقف جامعة, بل لكل حزب أجندته و حساباته سواء كانت مكيافيلية أو براغماتية أو حتى شخصية.
نقلا عن مدونة ألاك كوم


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق