16‏/04‏/2014

ألاك: ورشة حول نشر وتعميم الوثائق المتعلقة بالصرف الصحي.

ألاك
أشرف مستشار ولي لبراكنة المكلف بالشؤون الاقتصادية والتنمية المحلية  جاكنا محمدو الحاج واكي، صباح اليوم الأربعاء بألاك على افتتاح ورشة جهوية حول نشر وتعميم الوثيقة المتعلقة بالإستراتيجية الوطنية للصرف الصحي في موريتانيا المنظمة من طرف إدارة الصرف الصحي بالتعاون مع منظمة التنمية غير الحكومية.

وخلال هذه الورشة التي تدوم يوما واحدا سيتلقى المشاركون عروضا نظرية حول الإصلاحات القانونية المقام بها من طرف الحكومة من أجل وضع إستراتيجية وطنية للصرف الصحي.
وأوضح مستشار الوالي في كلمة بالمناسبة أن قطاع الصرف الصحي يحتل مكانة معتبرة ضمن سياسة الحكومة الرامية إلى تحسين الظروف المعيشية للسكان وبتعليمات من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبدالعزيز تم القيام بالعديد من الإصلاحات حسب تعبيره.
وابرز في هذا السياق السياسات والاستراتيجيات المتبعة من طرف حكومة الوزير الأول لغرض تحقيق هدف الألفية للتنمية السابع المتعلقة بالتنمية المستدامة.

وأكدت العمدة المساعدة لبلدية الآك خديجة بنت عبدي على أهمية هذه الورشة مبرزة الانجازات التي تحققت في مجال المياه والصرف الصحي.

وخلال الورشة قدم مدير الصرف الصحي احمد ولد ودادي عرضا حول سياسة الدولة في مجال الصرف الصحي والاستراتيجيات المقام بها في هذا المجال.

حضر الورشة حاكم مقاطعة آلآك الشيخ ولد باب والمدير الجهوي للمياه النع ولد عالي والمنسق الجهوي لمنظمة التنمية محمد ولد محمد سالم.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق